الأحد، 4 ديسمبر 2016

رحلة الحب الجمال


الأسبوع الرابع   

( أسبوع حب الذات  )

اليوم الأول       


مساء الحب والجمال 

 " بكل الحب والجمال نكمل رحلتنا "رحلة الحب والجمال"

اليوم الأول    في أسبوعنا الرابع من رحلتنا المميزة " رحلة الحب والجمال

بفضل الله وصلنا للأسبوع الرابع والأخير من رحلتنا رحلة الحب والجمال 

بعد أن تحررنا من معظم أو جميع معتقداتنا عن أنفسنا وعالجنا طفلنا الداخلي أو بدأنا في علاجه فعلاج الطفل الداخلي رحلة جميلة 

فهيا بنا لنحب ذاتنا ونسمح لزهرة الحب بالنمو في داخلنا 

الجميع يتسأل كيف أحب نفسي كيف أدلع نفسي كيف أعشق نفسي وأنا منكم كنت أتسأل كثيرا وخاصة بعد ما تعلمت علوم التنمية الذاتية وتعلمت أن كل ما حبيت نفسك أكثر كل ما أحبوك الناس أكثر وخاصة توأم الروح أو شريك الحياة فجميعنا سواء كنا رجال ونساء نطمح ونريد أن ننعم بالحب من شركاء حياتنا 

فأنا هنا وجميع المدربين والمدربات نقدم لك حل بسيط وجميل 

وهو 

حب ذاتك 

دلل ذاتك 

أعشق ذاتك 

ركز على ذاتك 

غير نفسك 

فقط 
مش مهم يتغير شريكك 

تقبله كما هو فقط 

لا تغيره 

ولا تطلب منه أن يتغير 

فقط تقبله كما هو 

فهذا حل أولي لك سيدي أو لكي سيدتي للتعامل مع شريك حياتك 

القبول 

هي نصيحة أقدمها لك للتعامل مع شريكك 

وخاصة لك سيدتي 

فإذا تقبلتي زوجك كما هو وتدربتي على قبوله كما هو حققتي انجاز كبير فالرجل من أهم احتياجاته في العلاقة الزوجية القبول ويحب أن يشعر أن زوجته تتقبله كما هو من دون أن تنتقذه أو تحاول تغييره 

والآن 

بعد النصيحة البسيطة في العلاقات الزوجية 

لنبدأ في حب الذات 

فيترى ما هو حب الذات وهل هناك شخص لا يحب نفسه 

يوميا يسألني الناس هذا السؤال 

نعم هناك الكثير من الناس لا تحب ذاته 

فاطرح على نفسك سؤال بسيط 

يترى إذا قالي صديقي أو صديقتي طوال اليوم وأول ما يشاهد وجهي 

كسول 

غير ملتزم 

انت أخطأت معي في ..... كل ما رأك انبك وقال لك انت فعلت كذا وكذا 

انت سمين 

انت ضعيف جدا 

انت ... وانت وغيرها من الأحكام 

هل ستقول أن هذا الصديق يحبك 

بالتأكيد ... لا 

ستقول في نفسك لو يحبني لتقبلني كما أنا ب كسلي بسمني كما أنا 

وهكذا مع نفسك 

لو كنت تحبها 

ما تحدت عنها بسوء امام الناس 

غبية ... كسولة ... سمينة ... غير ملتزمة وغيرها من الأحكام التي نطلقها على انفسنا ليل نهار 

الحديث الداخلي والخارجي 

أولا كما قلت وكررت كثيرا القبول من قبول المشاعر إلى قبول الشكل الخارجي إلى قبول الأخطاء وكل شيء يصدر منا 

لنبدأ بحب في توجيه ذاتنا وحبها 

أولا الحديث الداخلي : هو الكلام الذي يدور بينك وبين نفسك لا يسمعه أحد غير الله وجهه بحب 

كيف أوجهه 

أولا : راقب نفسك ماذا تحدت نفسك عندما تنظر لنفسك في المرآة وابدأ بعكس الكلام وتقبل نفسك أنا أول ما بدأت المراقبة كنت ارى نفسي في المرأة احيانا ولا تعجبني نفسي احكي لها انا الآن أراك غير جميلة ومع هذا احبك كما انت واتقبلك 

كرر على نفسك كلام جميل بينك وبينها ابتكر كلام 

احكي لنفسك حبيبتي أو حبيبي فلان أو فلانة وياريت باسم دلع تحبه أنا احبك مهما اخطأتي أنت أخطأتي في ..... ومن حقك ان تخطئي والأن ياحلوة كيف تصلحي الخطأ اذا احتجت اعتذار اعتذر ولو طاقيا بطقنية الهوبونو بونو جميلة وسهلة 

الكلام الخارجي هو ما تصف به نفسك امام الناس . مثلا تنسى .... فتقول عن نفسك أنا ذكرتي ضعيفة أو تنعت نفسك بالغباء أو غيرها من الصفات 

كلام الناس عنك : وهو ما يقوله الناس عنك من صفات أنت اليوم شكلك مريض أو تعبان أو سمنت أو ..... وغيرها من الصفات رد عليهم متلا شاهدتك صديقة وقالت عنكي سمنتي احكي لها لا بالعكس أنا بدأت اشعر اني رشيقة هنا نفيتي الكلام عنك واذا لم تستطيعي ان ترفضي امامها ارفضي في داخلك واحكي في نفسك لا انا اليوم اكثر رشاقة 


مهمتك اليوم ركز على 

كلامك الداخلي 

+

كلامك الخارجي 

عن نفسك 

+

انفي كلام الناس عنك بكلمة لالالالالالالالالالالالا

اقبل منهم الكلام الإيجابي فقط واستقبله بحب ودير بالك تنفي هذا الكلام 

فأنا ارى الكثير من الناس يعملون العكس ينفون الايجابي عنهم 

تعلم تستقبل كل جميل من الناس 

ب شكراا 

وترفض كل شيء سلبي 

و

تذكر أن 

❤❤

الميزة التي زرعها الله في عقلنا اللاواعي 

أنه لا يفرق بين الحقيقة والخيال 

فسيحتفظ بكل شيء جديد كتبته 

على أنه حدث لك فعلا 

وعندها تكون قد برمجتك نفسك على طفولة جميلة 

وسيصدق عقلك اللاواعي 

 💚💚 ويعتقد أن طفولتك جميلة  💚💚


حتى يتبرمج عقلك اللاواعي 

على 

💚

الحب 

💚

و 


الجمال 

💙

غذا 

بإذن الله 


 ❤ لغات الحب   ❤



❤❤


الحياة حلوة 

ردد معي 

ممتن أو ممتنة لله لروعة وجمال حياتي 

💙💚💚


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق