الاثنين، 14 نوفمبر 2016

رحلة الحب والجمال


الأسبوع الأول 

( أسبوع التقبل والتحرر من معتقداتنا عن أنفسنا وزرع معتقدت جديد)

اليوم التاني 


مساء الحب والجمال 

 " بكل الحب والجمال نكمل رحلتنا "رحلة الحب والجمال"

القبول : كثيرا ما نسمع عن القبول وخاصة في التنمية الذاتية تقبل الأحداث تقبل مشاعرك تقبل وتقبل حتى يختفي من عالمك .... فيترى ما معني القبول وكيف نصل له ونشعر به 
القبول ليس أن نعترف بأن ..... صح بل التقبل هو أن نشعر بمشاعر رضا وراحة عندما يحدث لنا ما نكرهه أو نخاف منه بل هو أعمق من ذلك هو أن نتقبل الخير والشر أنهم موجودين في هذه الحياة ونركز على الخير 
 مثلا : أنت تكره الكذب تكرهه بشدة ودائما تذكر أنا أكره الكذب ولا أحب الكذابين عندها ستركز على الكذب وعندما تركز على الكذب ستظهر لك مشاعر ضيق وتبدأ هذه المشاعر بإرسال ذبذبات للكون الذي سخره الله لك وسيفهم الكون انك تريد المزيد منه  وعندها سيبدأ بالظهورلك  أشخاص يكذبوا عليك وممكن حتى يبدأ الأشخاص الموجودين في  عالمك يبدأو بالكذب عليك وكل ما كرهت شيء ركزت عليه ظهر في عالمك فالله عادل ويعطي كل شخص على  حسب تفكيره ومشاعره ويعطيك عن طريق الكون الذي سخره لك فالكون لا يفهم أن هذا صح او غلط يعطيك ما تركز عليه وتشعر به فركز على الخير والحب والسلام حتى تراهم في عالمك دائما   
أما إذا تقبلت كل شيء مثلا تقول لنفسك أنا أتقبل أن الكذب موجود في الحياة وأنا أختار أن يكون في عالمي كل الناس الصادقين وإذا في يوم وصادفت شخص كذب عليا سأعرف كيف اتعامل معه عندها فقط عقلك سيركز على الصدق وفكرة الصدق ستأتر على قلبك ويبدأ قلبك بالشعور بمشاعر جميلة وترسل للكون وترجع لك نفس المشاعر ويكثر في عالمك الأشخاص الصادقين 
أعرف أن هذا ليس بالأمر السهل ولكنه بالتدريب والممارسة سيصبح سهل جدا بإذن الله 
تمرين 
حدد أو أكتب في ورقة كل شيء تكرهه وتخاف أن يكون في عالمك 
لنأخذ الكذب كمثال 
أنا أكره الكذب 
نردد أنا أتقبل عدم تقبلي للكذب رددها كثيرا وركز على شعورك وعندما تشعر براحة 
ردد .... أنا اتقبل الكذب رددها كثيرا حتى تشعر بالراحة 
وبعدها تخيل أن زوجك أو زوجتك كذابين 
واحكي لنفسك عادي 
أنا قادر على التعامل معهم بحكمة وأنا أتقبلها أو اتقبله كما هو رددها كثيرا حتى تشعر براحة 
كرر التمرين حتى تشعر براحة عندما تتخيل أن شريكك كذاب 
كرر التمرين لكل الصفات التي تكرهها 

الأحداث المؤلمة أو الأحداث التي تضايقنا 

يترى كيف نتعامل معها 
نتعامل معها بالقبول 
عندما تحدث أحداث مزعجة من أشخاص أو في مواقف 
سيب ردة فعلك الأولى كما هي مهما كانت تعصبت أو غضبت عادي 
وبعدها عندما تدخل في غرفتك 
إعمل التمرين التالي 
مفيد ورائع وأنا من سنين أعمله 

ردد أنا أتقبل عدم تقبلي .... رددها حتى تشعر بالراحة 
تم ردد أنا اتقبل ... كمان رددها حتى تشعر بالراحة 
كل شيء تقبله حتى يقل تم يختفي من عالمك 
القبول هو المفتاح لكل الأبواب 
وأنا عندما مارسته ذهلت بالنتائج 
ومازلت أمارسه لحد هذه اللحظة 
وتدريجيا سيقل كل شيء يزعجك حتى ينعدم

فلكل شيء رسالة للفرح رسالة وللألم رسالة 
افهم الرسالة من المواقف 
والأشخاص الذين يظهرون في عالمك هم مرسلون من الله سبحانه وتعالى حتى يعالجوك في موقف معين أو يرسلوا لك رسالة ما ...  لا تحكم عليهم ولا تلومهم بل افهم الرسالة فقط 
غدا بإذن الله 
نتكلم عن قبول مشاعرنا 
وكيف نتعامل مع المشاعر المختلفة 
كما سنتحدث عن 
لماذا تظهر الأشخاص في عالمنا 
فأنتظروني 
وتذكروا 
التطبيق تم التطبيق تم التطبيق 
نحصل على ما نريد 
ما تعلمناه في سنين 
ليس من المعقول أن يختفي في يوم 
الحياة حلوة 
ردد معي 
ممتنة لله لروعة وجمال حياتي 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق